جديد الموقع
الدرس(11): حال الأولياء مع الله(1) => شرح كتاب الغنية للشيخ عبد القادر الجيلاني ۞ سبل استدراج الشيطان للسالك => دروس عامة ومحاضرت منوعة للشيخ ۞ الدرس(12): حال الأولياء مع الله (2) => شرح كتاب الغنية للشيخ عبد القادر الجيلاني ۞ كتاب تلخيص الحكم => المؤلفات والكتب القادرية ۞ مجلس الذكر القادري بحضرة الشيخ عبيد الله القادري => مجالس الذكر القادرية ۞ التعريف بالشيخ مخلف => السيرة الذاتية للشيخ ۞ صدرو كتاب العقد الفريد في بيان خلوة التوحيد => اخبار الدار العلية ۞ دعاء سورة الواقعة الشريف => أدعية وأحزاب صوتية ۞ النسب الشريف للشيخ => السيرة الذاتية للشيخ ۞ من هم آل البيت الكرام => الكلمة الشهرية للشيخ ۞ لمَ الأزهر يا قوم => الكلمة الشهرية للشيخ ۞ العقد الفريد في بيان خلوة التوحيد => رسائل النور العلية للشيخ مخلف ۞ أقسام رؤى اليقظة للسالكين => قسم الخلوات والرياضات في الطريقة القادرية العلية ۞ أقسام رؤى المنام للسالكين => قسم الخلوات والرياضات في الطريقة القادرية العلية ۞ بحث عن اهمية علم التصوف => علم التصوف الإسلامي ۞ أهمية الإذن في دخول الخلوة الشريفة => قسم الخلوات والرياضات في الطريقة القادرية العلية ۞ صفات الشيخ الذي يُدخل المريد في الخلوة => قسم الخلوات والرياضات في الطريقة القادرية العلية ۞ متى يصح دخول المريد في الخلوات => قسم الخلوات والرياضات في الطريقة القادرية العلية ۞ الشيخ محمد الهتاك القادري => تراجم سلسلة الطريقة القادرية العلية ۞ أهمية العلم في طريق التصوف => دروس علمية ۞ علاج كامل للسحر والعين والأمراض الروحية => قسم علاج السحر والمس ۞ اصلاح القلوب وعلاج امراضها => كتب التصوف والسلوك ۞ كلمة حق أريد بها باطل: => مقالات في العترة النبوية الشريفة ۞ الفتن وعلامات نواصب هذا الزمان => مقالات في العترة النبوية الشريفة ۞ الفرق بين موقف اهل السنة قديما وحديثا تجاه معاوية => مقالات في العترة النبوية الشريفة ۞

من نحن

دار النور العلية للعلوم النورانية

بإدارة وإشراف

الشيخ الدكتور مخلف العلي الحذيفي القادري الحسيني


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ربِّ العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً وبعد:

مرحباً بكم في الموقع الرسمي لدار النور العلية للعلوم النورانية وهو موقع بإدارة وإشراف الشيخ الدكتور مخلف العلي الحذيفي القادري الحسيني.

ودار النور العلية هي عبارة عن مركز تدريبي ومؤسسة سلوكية تنموية علمية تدريبية استشارية وهي لغاية الآن عبارة عن مدرسة الكترونية، وتعتبر هي الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ حفظه الله تعالى، وهي بإدارته وإشرافه المباشرة، ويشرف عليها معه مجموعة من الإخوة والأحباب من طلابه وتلاميذه، وبعض الإخوة الأفاضل ممن حباهم الله تعالى بنور العلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدار ليست جهة ولا منظمة رسمية، ولا تمنح أي شهادات رسمية، بل هي عبارة عن دار علمية للعلم والمعرفة والبحث العلمي في عدة مجالات علمية ومعرفية، ولكن تمنح إجازات علمية وشهادات تقدير، بالإضافة لشهادات الخبرة في العلوم التي تمنحها، تفيد بأن حاملها قد تلقى العلوم والمعرفة من خلال هذه الدار العلمية.

ومن خلال هذه الدار المباركة نقدم للمتابعين والمحبين جميع نشاطات الشيخ العلمية من مؤلفات ورسائل وأبحاث، ودروسه الصوتية والمرئية، ومقالاته في التصوف والسلوك في شتى العلوم، ومن الجدير بالذكر أن كل المواد الكتابية التي يحتويها هذا الموقع المبارك هي من كتابات الشيخ حفظه الله تعالى وفتح الله تعالى عليه.

كما نقدم من خلال دار النور العلية للطلاب والسالكين المنتسبين والمتابعين إليها علوماً في شتى المجالات المعرفية، منها العلوم الشرعية ومنها العلوم السلوكية، ومنها العلوم النورانية، ومنها العلوم الاجتماعية، وعلوم الطب النبوي وعلوم الطب البديل، وعلوم التنمية البشرية وبعضاً من علوم الطاقة، وكل هذه العلوم من منظور اسلامي، وفق المنهج الصوفي الصحيح. وسنبين لكم هنا أهم ما يقدمه موقع دار النور ويحتويه في أقسامه المباركة:

1) علوم الحضرة المحمدية وما يتعلق بها من شمائل وخصائص وصلوات مباركة.

2) علوم التصوف والسلوك التي يحتاجها السالكون في كل المجالات السلوكية.

3) باقات طيبة ومباركة وواسعة من الأدعية والأذكار التي تنسب لكل الطرق الصوفية وخاصة القادرية والشاذلية وسائر الطرق الأخرى وبيان خواصها وتصريفاتها.

4) بعض المباحث والرسائل في علوم شرعية مختلفة مع الدروس المرئية المنوعة لكبار العلماء والعارفين في شتى العلوم الشرعية.

5) مباحث وفوائد وتحقيقات في علم الأنساب وما يتعلق بها.

6) علوم الطب النبوي والطب البديل بمختلف أنواعها مع علم الرقية الشرعية وإقامة دورات تعلمية وتدريبية وممكن الحصول على شهادات وإجازات بهذا المجال.

7) باقة طيبة من الدورات في علوم التنمية البشرية وعلوم الطاقة وفق مفاهيم شرعية وصوفية سلوكية بنظرة جديدة في هذا المجال.

8) علم الإرشاد الأسري والإرشاد النفسي وتربية الأبناء مع تقديم كافة الاستشارات وتقديم الحلول لجميع المشكلات.

9) باقات طيبة ومباركة من تراجم العلماء والأولياء والأئمة والعارفين.

10) كل ما يتعلق بالشيخ مخلف العلي القادري الحسيني من مؤلفاته وبيان أسانيده وخطبه ودروسه ومقالاته وأبحاثه في جميع المجالات الشرعية والسلوكية والتنموية.

ومن الجدير بالذكر أنَّ دار النور العلية للعلوم هي على ارتباط كامل بالعديد من المؤسسات والمنظمات العلمية وعلى تعاون معها، وبل وتمثلها في عدة مجالات وحيثما وجدت ومن أهم هذه المؤسسات العلمية التي تتبع لها الدار وتمثلها:

1) الاتحاد العالمي للتصوف والذي مقره بالجزائر والمؤسس من قبل عدة علماء من أكثر من أربعين دولة إسلامية، حيث أن الشيخ مخلف هو عضو في هذا الاتحاد ويعتبر الناطق الرسمي له ونائب المسؤول الاعلامي كما يشغل مكان الأمين الإداري للاتحاد مؤقتاً.

2) الرابطة العالمية للطريقة القادرية العلية والتي تتبع لمشيخة الطريقة القادرية العلية برئاسة السيد الشريف الشيخ عبيد الله القادري الحسيني والتي مقرها تركيا، وكما هو معلوم فإن الشيخ هو عضو مؤسس فيها ورئيس الهيئة الإدارية للرابطة.

3) جامعة الحياة الجديدة المفتوحة للتنمية البشرية والتي مقرها بلاد الشام برئاسة السيد البروفيسور أحمد محمد غنايم، والتي منحت الشيخ مخلف شهادة الدكتوراه في تنمية الدراسات الإسلامية.

4) البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية برئاسة السيد البروفيسور أحمد محمد غنايم، والذي تعتبر الدار إحدى مؤسساته التنموية التعليمية في مجال التنمية البشرية، ويعتبر الشيخ مخلف عضو في الجمعية العمومية للبرلمان، وتم الترخيص للدار من قبله على أنها أحد مؤسساته التنموية والتي يحق لها أن تمثله.

ومن المنظمات العلمية التي تتعاون معها دار النور العلية ويتم التنسيق معها في أمور كثيرة فيما يخدم العلوم المعرفية:

1) نقابة السادة الأشراف في الجمهورية العربية السورية والمتمثلة بالسيد الشريف الشيخ عبيد الله القادري الحسيني نقيب السادة الأشراف بإجازة أخيه السيد الشريف الشيخ سيد محمد القادري الحسيني رحمه الله تعالى.

2) الأمانة العامة لأنساب السادة الهاشمين، والدار العالمية لتحقيق وتوثيق الأنساب في بلاد الشام والتي يترأسها السيد الشريف الدكتور محمد منير الشويكي الحسيني، ومقرها الحالي تركيا.

3) الأكاديمية العلمية للتنمية البشرية بإدارة الدكتور رامي عدنان الهندي والتي مقرها الحالي في ألمانيا، والتي تعتمد الشيخ مخلف مدرباً دولياً وعضواً فيها.

4) الاتحاد العالمي لتقنيات الطب الأصيل والتنمية البشرية بإدارة الشيخ نور الدين زياد الدلوي القادري والذي مقره الحالي في تركيا، وقد تم منح الشيخ مخلف عضوية الشرف في هذا الاتحاد المبارك.

سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه، وأن يجعل هذا الموقع منارة للعلم والمعرفة وأن يجعله في صحائف اعمال الشيخ مخلف ومن معه يوم القيامة، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين.

الإدارة العامة لموقع دار النور العلية للعلوم